تخلص من عقلية " المدير " و سارع إلى عقلية " الفريق "


دع فريق عملك يعملون مع بعضهم البعض قدر الإمكان ، فهذا أفضل كثيراً من جعل أحدهم فوق الأخر ، لأن فى النهاية من يرأس شخص ما سيتعامل بعقلية " المدير" و هذا قد يخلق مناخاً متوتراً ... فمع الحرص على العمل ستحدث المشكلات و حتى إن لم تحدث فسوف يكون الهدف هو عدم تخييب ظن بعضهم البعض والحفاظ على صورتهم ، وهذا ليس بالأمر السيئ ، ولكن الأفضل أن يكون الهدف جماعى ومرتبط بصورة الشركة ، ولهذا اسمح لموظفيك بالمشاركة و التعاون مع بعضهم و على قدم المساواة ، فهذا سوف يحقق إنتاجية أفضل و أعلى مما تتوقع . و لعلك سوف تلحظ أن العمل كفريق يجبر أفراده على القدوم مبكراً للعمل و على تسخير كل القوى مجتمعة لحل المشكلات. هذا أولاً ....


ثانياً :

أهم عامل قد يؤثر بشكل إيجابى على موظفيك هو سهولة تواصل المدير مع موظفيه ، فهذا حافز بحد ذاته و أهم من أى حوافز أخرى ..حتى أن هناك البعض الذين يرون أن هذا العامل أفضل كثيراً من الحوافز المالية .


فأحياناً لا يهم مدى رضا الموظف على محل العمل ، أو على زملائه ، أو على ما يتقاضاه ، فطالما يشعر الموظف بالرضا تجاه مدرائه ....سيظل متمسكاً بعمله .


و يمكنك أن تلخص النقطتين فى أن الموظف لا يريد من يمسك بيده و كأنه طفل ، و لا يريد مطرقة فوق رأسه ، بل يريد إلى التواصل مع أشخاص مسؤولين يشعر معهم بالراحة ، يكونوا مصدر إلهام له ، ويصححون له مساره إن أخطأ .


*** من الموضوعات ذات الصلة :


أفضل 5 طرق للحصول على أفضل أداء وظيفى ( نص مترجم )