كيفية الحصول على الزبائن لتأتي بعدها الأرباح و الشهرة و التقدم نحو الصدارة .


و لحسن الحظ ، أنتم في المقال الصحيح حيث سنستعرض معكم خمسة طرق للحصول على الزبائن و تحقيق المبيعات و الأرباح.


1- طلب الاحالة


عندما يأتي إليك أحدهم سواء زبون جديد أو مستفسر عن أمر ما ، لا تخجل من أن تطلب منه إحالة أشخاص مهتمين بما تقدمه من خدمات و منتجات ، سواء كانوا أصدقائهم و أحبابهم و عائلتهم و لتحفيزهم على فعل ذلك لا بد من تحديد نسبة مئوية من الأرباح التي سيحصلون عليها لقاء جلب كل زبون.


2- استغل الشبكات الاجتماعية


الشبكات الاجتماعية تتضمن الكثير من عملائك المستهدفين ، فقط ما عليك الا التركيز على نشر عروضك و شرحها و العمل على تعزيز صفحة شركتك على تلك الشبكات لتستقبل أكبر عدد ممكن من الزوار كل يوم لترى الكثير منهم يأتي اليك لشراء منتجك و الاستفادة من خدماتك.


3- إمنح شيئا مثيرا و جذابا


الهدايا و الجوائز محببة لكل الناس و تخلق فيهم الحماس و المحبة للعلامات التجارية التي تمنحها ، ما عليك إلا القيام بمنحها في إطار مسابقات لجذب الزبائن ، أو تكريم أفضل العملاء مثلا مرة واحدة كل عام و هذا بالضبط ما سيجعل المزيد من الناس متحمسين للتعامل معك و شراء منتجاتك و خدماتك للفوز بجوائز في وقتها المحدد و المعروف.


4- المحدثات المباشرة


اذا كنت تشتغل على الإنترنت أو تركز شركتك على جلب العملاء منها ، فمن المهم أن تدرك أن اتاحة المحادثة المباشرة مع الزبائن للحديث معهم حول منتجاتك و الإجابة عن معظم تساؤلاتهم سيكون له تأثير كبير في إقبالهم على خدماتك و ما تقدمه شركتك.


5- نظم حدثا جماعيا


أعلن عبر الشبكات الاجتماعية عن وليمة غداء مثلا في مكان محدد ليحضره كل من يستطيع من العملاء و المهتمين ، إذ أن ذلك يتيح لك تسويق علامتك التجارية ، و أيضا كسب ود العملاء و ربما إقامة علاقات ذاب أبعاد تعاونية مع أصحاب الشركات التي يمكن أن تقدم لك مساعدات لبيع منتجاتك و زيادة أرباحك مقابل عمولة ما أو مقابل نحدد.


خلاصة :


حسنا هذه مجرد بضعة نصائح للحصول على الزبائن الذين سيشترون الخدمات و المنتجات التي تتيحها شركتك و بالتالي المزيد من الأرباح و السمعة و التقدم .