النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: كيف تتصرف مع مديرك سيئ الطباع ؟ ( نص مترجم )

  1. #1
    الصورة الرمزية سارة كمال
    سارة كمال غير متواجد حالياً Super Moderator
    تاريخ التسجيل
    Nov 2012
    المشاركات
    939
    شكراً
    0
    تم شكره 18 مرة في 17 مشاركة

    كيف تتصرف مع مديرك سيئ الطباع ؟ ( نص مترجم )

    كيف تتصرف مع مديرك سيئ الطباع ؟



    نقضى الكثير من الوقت فى رثاء حالنا مع مدرائنا و فى الشكوى منهم ...حتى أنك تجلس أحياناً و ترى من ينعت مديره بأبشع الصفات ...و كلمات مثل أحمق أو سطحى ستعد من أدبها كلمات خارج قاموس من يتحدث.


    لا تفهمنى بشكل خطأ ...هذا ما يحدث فعلاً ...و الحل الوحيد لهذة المسألة هو أن تدرس سلوك الإدارة السيئة أو الغير مهنية و ألا تكتفى بالبكاء مثل الأطفال حتى تتمكن من التعامل بذكاء.
    و هناك خبر يجب أن تعرفه و هو أن التصرف دائماً كالضحية ، لن يعود عليك بشئ و سيضر جداً بحياتك المهنية .



    إذا وضعت رأسك برأس مديرك ، فاعلم أنك الخاسر ....لا يهم إلى أى مدى تصل درجة سوء هذا المدير ، فهذة مسألة لن تنعكس إلا عليك ...أنت من سيخسر وظيفته و هو من سيحتفظ بوظيفته بل و ينل ترقية فيها.



    أنت لديك الفرصة الأن ، فحاول أن تنتهزها ...أنت لا تستطيع أن تختر مديرك و إن كنت تسأم منه حقاً ، فأنت لازلت تتمتع بحريتك ، فاذهب إن شئت و ابحث عن وظيفة أخرى ...المهم ألا تذهب بشكوى من مديرك إلى قسم الموارد البشرية ثم تعود لتبكى بسبب أن كل من فى المؤسسة أصبح يعتبرك الأن السبب الأوحد للمشاكل.



    انظر لنفسك ...أنت لا تعتبر هدية بالنسبة لمديرك ، وبقدر ما ترغب فى التخلص منه ...يرغب هو الأخر فى التخلص منك ...لا أحد يرى عيوب نفسه كموظف ، على الرغم من أن الموظفين الغير مؤهلين أكثر بكثير من المدراء الغير محترفين ...لذلك و نصيحة منى انظر إلى المرآة قبل أن تُقدم على عمل تندم عليه .



    أثر قرارك ...أنت الأن غالباً فى مرحلة الشباب و ترى أن العالم مفتوحاً أمامك ، ولكن احذر أن كل ما تفعله اليوم ، سوف ينعكس على مستقبلك المهنى غداً ...و لا تنسى أن أصحاب الأعمال يبحثون عند تعيين شخصاً ما فى سجله الوظيفى . لذلك انتبه من قطع كافة الجسور حتى لا تجد نفسك وحيداً منعزلاً بعد ذلك...بلا مدير ، ولا وظيفة .



    ليس مقصوداً هنا أن تتخلى عن حريتك فالفرصة أمامك دائماً و يمكنك ترك وظيفتك وقتما تحب ولكن المطلوب أن تتصرف بشكل موضوعى مع وضع رؤية مستقبلية لكل خطوة تقوم بها .



    اقرأ ...الأمل و دوره فى نجاح الموظف

  2. #2
    الصورة الرمزية osoly
    osoly غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2015
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    شكرا سارة ... مقال مفيد و ملهم

  3. #3
    الصورة الرمزية mohamedromana
    mohamedromana غير متواجد حالياً عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Sep 2015
    المشاركات
    1
    شكراً
    0
    تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
    ممتاز فعلا موضوع مهم ................. بالتوفيث

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع