عملت شركة "لينكد إن" بشكل متواصل على البحث وتحديد أكثر المسوقين تفاعلاً على الشبكة في العديد من دول العالم. ولأول مرة خلال مسيرتها، فقد طبقت الشركة هذا البحث على أعضائها في دولة الإمارات العربية المتحدة من خبراء مجال التسويق.
إن أهمية هذه القائمة لا تقتصر على المستوى الشخصي لخبراء التسويق كامتلاك شبكة اتصال الواسعة فحسب، بل هم بذلك يمثلون قناة تواصل هامة للشراكات التي يعملون بها من خلال نشر خبراتهم واستحداث محتوىً تسويقي مبتكر لمشاركته مع جهات الاتصال الخاصة بكل منهم من خلال الموقع، الأمر الذي يجعل منهم عناصر فعالة وهامة بالنسبة للمؤسسات التي يعملون بها، ويساهم بشكل إيجابي في دعم الأنشطة التسويقية لشركاتهم.
وبتسليط الضوء على قائمة خبراء التسويق في الإمارات التي حددتها "لينكد إن"، فقد تبين أنهم يمتلكون العديد من الميزات التي جعلت من تفاعلهم على صفحات الشبكة أمراً استثنائياً. فبالإضافة إلى العدد الكبير من جهات الاتصال التي يمتازون بها، فهم كذلك يتواصلون بشكل فعال مع العديد من الشركات والمجموعات التي تتواجد على الموقع، وينشطون في مجال مشاركة المحتوى الهادف والقيم.
وبشكل مبسط، فقد عملت "لينكدإن" على تحديد خبراء التسويق الذين يتفاعلون بشكل يومي على مختلف صفحات الموقع، وذلك بهدف إنشاء وتطوير بصمة فارقة خاصة بهم.
يمثل خبراء التسويق الذين تصدروا قائمة "لينكد إن" العديد من المجالات والقطاعات المهنية في الدولة، حيث جاءت كل من: كلية "هولت انترناشيونال بزنس"، وشركة "فيوليا جلف كاونتريز"، ومنتجعات وفنادق جبل علي في مقدمة الشركات التي يعمل بها هؤلاء الخبراء. كما ضمت القائمة اسماء خبيرين في شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة "دو"، إضافة إلى ممثل عن شركة "أكسيوم تيليكوم" مما يظهر التطور الواضح لمجال التسويق في قطاع الاتصالات في الدولة.
نصائح لتعزيز التواصل التسويقي عبر شبكة "لينكد إن":
كن أكثر إنتاجية: تعد شبكة "لينكد إن" أفضل بيئة لتكوين هويتك المهنية، والتواصل مع أفراد وخبراء موثوقين، واكتساب المزيد من الخبرات التي تساهم في تعزيز مسيرتك المهنية، وذلك من خلال شبكة الأعضاء الواسعة التي يضمها الموقع حيث يتعدى عددهم 12 مليون عضو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأكثر من 332 مليون عضو حول العالم. إضافة إلى الخيارات الواسعة التي يوفرها الموقع، كالإطلاع على أحدث مستجدات القطاعات المختلفة، وقراءة المقالات التي تقدمها مجموعة مختارة من أبرز رواد الأعمال في العالم والتي تضم أكثر من 500 اسم لامع من ضمنهم السير ريتشارد برانسون، وفادي غندور.
كن أكثر وعياً: يعد أعضاء شبكة "لينكد إن" من المهنيين الأكثر تأثيراً ويمتلكون خبرات واسعة على الشبكة العنكبوتية، مما يجذب العديد من كبرى الشركات مثل شركة الاتصالات السعودية، وطيران الإمارات للتواصل
عبر "لينكد إن". كما أن المفهوم المهني المميز للموقع يجعل منه منصة استثنائية للشركات مقارنةً مع باقي مواقع التواصل الاجتماعي لتقديم المحتوى المهني المناسب للأعضاء المناسبين، مما يسهم في مساعدتهم على اتخاذ قرارات مهنية استناداً على معلومات دقيقة حديثة.
كن على تواصل دائم: المسوقين الأذكياء يتواصلون مع مسوقين أذكياء! يوفر موقع "لينكد إن" فرصة مميزة لخبراء التسويق للتواصل مع نظرائهم في القطاع، مما يفتح المجال أمام فرص جديدة قد تفيدهم في مسيرتهم المهنية. يعد "لينكد إن" اليوم وسيلة استراتيجية للعديد من الشركات التي تعتمد عليه للتواصل مع مختلف شرائح القطاعات المهنية.