1- قلل عدد القوائم الجانبية:


إذا كان لديك أكثر من قائمة جانبية، فحاول تقليل عددها قدر الإمكان، وذلك باستخدام Google’s In-Page Analytics أو أي من الأدوات المشابهة لمعرفة ما يقوم الزوار بالنقر عليه.


2- اجعل الأزرار أكبر:


أظهرت الدراسات أنه كلما كان حجم الأزرار أكبر، كانت النتائج أفضل. لذلك، ننصحك بتجميل شكل أزرار PayPal الخاصة بالدفع باستخدام الرسومات الجميلة.


3- أضف شهادات وصورًا:


دائمًا ما يحب العملاء قراءة قصص النجاح ومشاهدة الصور الخاصة بها؛ لأنها تساعدهم في التفكير واكتشاف نماذج تشابههم. لذا، عليك إدراج الشهادات وكل ما يوفر للعميل المصداقية ويمنحه الثقة في شركتك ومنتجاتها. ادخل على الصفحة الرئيسة الخاصة بـA-List Blogger Club وألق نظرة على هذه الشهادات.


4- حدِّث نسختك:


ما آخر التحديثات التي وضعتها على صفحتك على الويب؟ أعد كتابة محتوى الصفحة الرئيسة لموقعك أو أضف بعض الأخبار إلى صفحة شبكتك الإعلامية. كذلك، يمكنك إعادة كتابة وصف منتجاتك وخدماتك، ما سيساعد في تحسين تصنيفات موقعك على Google.


5- اهتم بصفحة عن الشركة:


تؤدي هذه الصفحة الدور الأكبر والأهم لأي موقع إلكتروني؛ إذ دائمًا ما يسعى الناس إلى رؤية ما وراء الستار. لذلك، اسأل نفسك هل تفيد صفحة “عن الشركة” زوار الموقع في إيصال المعلومات المفيدة عن أبرز خدمات الشركة ومنتجاتها؟ علمًا بأنها تحدث فرقًا كبيرًا في إثبات أن عملاءك يثقون بشركتك، وسيقبلون على شراء منتجاتها، والاستفادة من خدماتها. ينبغي عليك، وضع زر الشراء أو الاشتراك في تلك الصفحة، وذلك لتحسين التحويلات.


6- حدِّث تصميمك:


انظر إلى الألوان المستخدمة في موقعك؛ هل هى ألوان معاصرة أم عفا عليها الزمن؟ متى كانت المرة الأخيرة التي قمت فيها بتغييرها؟ واعلم جيدًا أن تغيير الألوان الخاصة بك يعد طريقة سريعة لتجديد موقعك وإعطائه شكلًا جذابًا. ادخل على موقع Colour Lovers للحصول على أفضل الألوان لتصميمات موقعك.


7- حسِّن تصنيف موقعك في نتائج البحث:
هل يعد محرك البحث الخاص بموقعك مثاليًا لمساعدة العملاء في العثور عليك في Google؟ يمكنك تنفيذ ذلك ببساطة بإضافة وصف أو شعار لعملك إلى عنوان موقعك لمساعدتك في تحسين تصنيف موقعك في محركات البحث.